FANDOM

نمل الكيميرا  (キメラアント, Kimera Anto) هو صنف مبتكر من الحشرات ظهر في المانغا اليابانية هانتر × هانتر التي ألّفها توغاشي يوشيهيرو

خلفية

حشرات الكيميرا من بين الأصناف البالغة الخطورة، لذا أُدرِجَت مع الأنواع المستوجبة للحَجْر بالدرجة الأولى. و تُلَقَّب بال"نّمل الذوّاق" نظرا لشرهها الكبير، حيث باستطاعتها استهلاك عدّة أضعاف وزنها خلال يوم واحد، بل عُرِفت بتغذّيها حصريّا على أنواع معيّنة إلى أن تسبّبت في انقراضها.

يبلغ نمل االكيميرا العادي حجم حشرة كبيرة (حيث أقصى طول تبلغه الملكة هو 10 سم)، إلا أن الملكة التي تظهر خلال جزء NGL (إنْ جِي إِلْ) تبلغ ارتفاع مترين، دون ذِكْر شكلِها الشبيه بالبشر إلى حد كبير.

هرم القيادة

تنتظم مستعمرات نمل الكيميرا تبعا لتسلسل هرمي شبيه بالهرم العسكري، حيث على رأس الهرم توجد الملكة، و هي تكون في البداية تحت حماية الحرس الملكي المكوّن من أقوى ثلاثة محاربين في المستعمرة.

يوجد تحت الحرس في الهرم القياديّ 36 قائد سريّة، يُشْرف كل منهم على أربعة أو خمسة ضبّاط يعمل تحت إمرتهم عشرة إلى خمسة عشرة عامل.

و ينفصل الحرس الملكيّ عن الخليّة فور ولادة الملك، حيث لا يتّبعون إلا أوامره. و يغادر هذا الأخير العش للبحث عن إناث من أنواع مختلفة بهدف لتلقيحها و إنجاب ملكة الجيل القادم.

طرق التكاثر

Phagogenesis manga.jpg

مبيان يوضح مراحل التناسل الهضمي

لدى ملكات نمل الكيميرا أسلوب تكاثر فريد من نوعه، و هو التناسل الهضمي، حيث تستطيع الملكة نقل خصائص فرائسها إثر أكلها إلى الجيل التالي من النمل. وقد ذهب النمل بأنواع شتّى إلى الانقراض التامّ لمجرّد استغلال جيناتها على أكمل وجه.

حالما تفقس بيضة نملة الكيميرا، تخرج منها الحشرة في صورتها البالغة و على استعداد للعمل من أجل الملكة. و كلما تأخر فقس البيضة ازدادت قوة النملة و رتبتها بالنتيجة. بعد إنتاج ما يكفي من النمل لتشكيل مستعمرة، تركّز الملكة كليّا على ولادة الملك ولا تبرح مكانها.

تكون الملكة وحدها القادرة على التزاوج في الحالة الكلاسيكية، لكن إذا ما ماتت الملكة أو فقدت قدرتها على وضع البيض، تذكر التقارير أن جنود الكيميرا ينفصلون عن المستعمرة للعب دور الملك، و ذلك عبر التزاوج بالقوة مع إناث الأنواع الأخرى لوضع أفراد الجيل القادم من النمل.

و تظهر فيما بعد أنواع أخرى من التكاثر، كالتي تستخدمها زازان مثلا، حيث استخدمت حُمَّتها على البشر لتحويلهم إلى خدم عوضا عن وضع البيض بشكل تقليدي. و هناك الأبواغ التي استخدمها شاوابوف لضم البشر إلى صفوفهم خلال عمليّة الانتقاء.

التواصل و القدرة الشفائية

تشترك الملكة في جزء NGL (إنْ جِي إِلْ) و جنود الأجيال الجديدة في قدرتهم على استعمال ما يشبه التخاطر. إلا أن الجنود المنحدرين من فرائس بشرية اكتسبوا القدرة على الحديث، بينما لا يستطيع أفراد الحرس الملكيّ استعمال التخاطر بالمرّة. و ليس من المعروف إن كان نمل الكمّير قادرا في الأصل على التخاطر أم أنه اكتسب القدرة من إحدى الفرائس.

كما يتميز نمل الكيميرا بقدرته الشفائية المتميزة، حيث باستطاعته البقاء على قيد الحياة بعد تلقي جروح مميتة بالنسبة للبشر، و تُجَدِّد المناطق المصابة في أقل من يوم إذا لم يتم تحطيم رؤوسها.

الفرد في مقابل الجماعة

تُظهر أجيال نمل االكيميرا الحديثة العهد طابعا فردانيا متزايدا، و ذلك نتيجة للحمية الخاصة التي تتّبعها الملكة. فقد حافظ العديد من الجنود على ذكريات البشر و الحيوانات التي أكلتهم الملكة. و يتم تقديم تفسير جزئي لتلك الظاهرة خلال فصل يدور حول الكيميرا الكُوَال.

التطور والتكاثر

تبدأ حياة نمل الكيميرا من البيضة، وعندما تفقص يخرج منها فردٌ كامل النّمو من نمل الكيميرا وجاهز لخدمة الملكة. تعتبر الملكة هي مصدر عملية التكاثر، لكن وفي حالة موت الملكة أو خسارة قدرتها على التكاثر، فإن جنود نمل الكيميرا سينفصلون عن المستعمرة وسيحاولون تولي منصب الملك وإجبار أنثى من نوع آخر على التزاوج معه لتلد الجيل التالي من النمل. من غير المعروف إن كانت إيناث جنود النمل تستطيع القيام بذلك أيضًا بما أنّه الحالة الوحيدة الّتي أظهرت هذا التّصرّف كانت زازان الّتي فضّلت الطرق غير التقليدية للتكاثر وذلك عن طريق استعمال ذيلها اللاّسع على البشر وتحويلهم إلى جنود بدل وضع البيض كملكة النمل. الانتقاء هو ظاهر مميّزة أخرى للتكاثر بعد أن حصلوا على ذكاءٍ بشري ومعرفة بالنين.

نمل الكيميرا
العائلة الملكية
Queen Portrait.png MeruemPortrait.png Neferpitou Portrait.png Shaiapouf Portrait.png YoupiPortrait.png
الملكة ميرويم نيفيربيتو شايابوف مينتوتويوبي
Kite Chimera Ant.png
كايت
قادة الأسراب
Alligator Portrait.png Bihorn Portrait.png Bloster Portrait.png Cheetu Portrait2.png Colt Portrait.png
تمساح إستوائي بيهون بلوستر تشيتو كولت
Leol Portrait.png Meleoron Portrait.png Peggy Portrait.png Turtle Portrait.png Welfin Portrait.jpg
ليول ميليرون بيغي سلحفاة ويلفن
Yunju Portrait.png Zazan Portrait.png Div3 Portrait.png Div4 Portrait.png Div5 Portrait.png
يونجو زازان باندا أخطبوط سرعوف
الضباط
BokiPortrait.png CentipedePortrait.png Flutter Portrait.png Hina Portrait.png Frog Portrait.png
بوكي حريش فليتر هينا ضفدع
Ikalgo Template.jpg MosquitoPortrait.png PikePortrait.png Rammot Portrait.png OrthoPortrait.png
إيكالغو بعوضة بايك راموت الأخوان أورثو
الجنود
BaroPortrait.png BatPortrait.png Bombardier Beetle Chimera Ant.png Gyro Chimera Ant.png 0863.png
بارو وطواط خنفساء بومبارديية جيرو إنزاغي
Koala Portrait.png 0862.png HollowPortrait.png ChimeraPalmAv.png PellPortrait.png
كوالا ماينور هولو بالم سيبيريا بيل
Pig.png RemoraPortrait.png RhinoPortrait.png 110 - Shidore.png Snake chimera ant face.jpg
خنزير كوبرن وحيد القرن شيدور ثعبان
106 - Taragette.png Gorilla2011.jpg SRA2.jpg GTA.jpg
تاراجيت غوريلا خنفساء الأيل النملة الحاملة للبندقية

مَر اجع

Also on FANDOM

Random Wiki